أخبار عاجلة

ديوان المحاسبة يحاسب الموظفين ويستثني العقود والمناقصات



ذكر تقرير ديوان المحاسبة بشأن الملاحظات على وزارة الكهرباء والماء عدة مآخذ على بعض التقارير الخاصة بما يتعلق ‏بعض العقود وذكر التقرير الذي ينص على 285 صفحة جميع المخالفات على طرق الاستحقاقات المالية للموظفين حيث ذكر (٢١٠) صفحات ‏أسماء الموظفين.

وتعتبر هذه الملاحظات الأولى من نوعها في تقارير ديوان المحاسبة حيث تم التركيز على الموظفين وتجاهل طرق طرح ‏المناقصات وبنود التجديد في العقود.

‏واستغربت المصادر في وزارة الكهرباء والماء بأن هذا التقرير يعتبر صدمه لأنه ‏ركز على كل موظفين الوزارة من غير استثناء من قياديين وموظفين وهو الأمر الذي يستدعي مخاطبات الجهات في القطاعات بطرق الصرف التي دائما تكون بالمراسلات الداخلية التي قد يكون جهاز الديوان غير مطلع عليها.

وتعتبر تلك الملاحظات من صعب البحث فيها كونها ملاحظات تتغير بين الحين والآخر بالإجازات المرضية وطرق الاستئذان والحضور والانصراف والنقل والندب في كيفية صرف المبالغ.

وسجل الديوان ملاحظات في تأخير الرد من بعض القطاعات، ومن أهمها تأخير الدرجات بالاختيار التي تتعلق بديوان الخدمة المدنية والتي تاخرت إلى هذه الساعة بسبب نظام الجديد المطبق من قبل لديوان الذي تسبب في تأخير بجميع قطاعات الدولة.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى