أخبار عاجلة

«فيسبوك» يطلق تطبيقاً يجمع بيانات المستخدمين بمقابل مادي

دعى «فيسبوك» المشاركين لتنزيل تطبيقه الجديد «study» من متجر «غوغل بلاي»، والذي سيسمح بمجرد تنزيله بنقل البيانات مع «فيسبوك» من التطبيقات الأخرى التي يمتلكها المستخدمون، والميزات التي يستخدمونها، ومقدار الوقت الذي يقضونه فيها، وذلك بمقابل مادي، بحسب ما ذكرت رويترز.

وتأتي خطوة «فيسبوك» بعد أن قامت «آبل» باتخاذ إجراءات صارمة على «فيسبوك» في يونيو 2018 ومرة ​​أخرى في يناير 2019 بسبب تطبيقات مماثلة قدمت لمستخدمي لا تتجاوز أعمارهم 13 عامًا للحصول على بيانات شاملة حول استخدام هواتفهم.

وقالت «فيسبوك» إن المستخدمين الذين تبلغ أعمارهم 18 عامًا فأكثر هم وحدهم المؤهلون للمشاركة في جمع بيانات «study»، ولم يوضح «فيسبوك» مقدار المقابل المادي الذي سيحصل عليه المستخدمون لتطبيق الدراسة.

يذكر أن «فيسبوك» أنشأ في وقت سابق تطبيقات كانت تسمى «Facebook Research»، ويدفع للمستخدمين الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و 35 عامًا رسومًا شهرية كانت تصل إلى 20 دولارًا لتتبع جميع المنصات الأخرى التي يستخدمونها، وتمت إزالته التطبيقات من المتجر الإلكتروني، ثم تم إيقافه بواسطة «فيسبوك». وقامت «آبل» بإزالة تطبيق بحث «Facebook Onavo VPN» من متجر التطبيقات في يونيو 2018.


Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق