أخبار عاجلة

استراتيجية Kurly الناشئة.. لجمع 113 مليون دولار

محمد مراح – القبس الإلكتروني

نجحت شركة Kurly -وهي شركة ناشئة تدير خدمة توصيل البقالة في كوريا الجنوبية- في الحصول على تمويل كبير وصل إلى 113 مليون دولار خلال جولة استثمار قامت بها.
وكشفت الشركة أن جولتها التمويلية التي بدأت في شهر إبريل الماضي كانت قد تمكنت خلالها من جمع 88 مليون دولار بقيادة مستثمرين من بينهم شركة Sequoia China، إلا أن جولة التمويل ازداد حجمها، وارتفعت بمقدار 25 مليون دولار، وذلك بفضل حقنة من شركة China’s Hillhouse Capital، وهي شركة تعتبر شركات Tencent, و Meituan وJD.com من بين أنجح استثماراتها.
تم إطلاق خدمة Kurly Market في عام 2015 من قبل العاملة السابقة في بنك جولدمان ساكس والمحللة في شركة Temasek وهي شابة تدعى Sophie Kim، وذلك لتوفير خدمات البقالة والمنتجات للعملاء الذين ليس لديهم الوقت أو الاهتمام لزيارة متاجر البيع بالتجزئة العادية للتسوق.
تقوم Kurly Market بتقديم الطلبات بحلول الساعة 7 صباحًا كل صباح مع إعطاء العملاء حتى الساعة 11 مساءً في اليوم السابق لتقديم طلباتهم.
تركز Kurly على الراحة في توفير التكاليف، وقد بدأت خدماتها بالفعل في حي جانج نام المتطور في سيول، ولكنها توسعت منذ ذلك الحين على نطاق أوسع.
وذكرت Kurly أن إيراداتها نمت ثلاثة أضعاف على أساس سنوي لتصل إلى 131 مليون دولار في عام 2018، على الرغم من أنها لم تقدم أرقام الربح أو الخسارة.
وقالت Sophie Kim: «تعتبر الجولة الأخيرة من الاستثمار بمثابة دعم رئيسي للتقدم الذي أحرزناه في التمييز بيننا في السوق من خلال البنية التحتية للوفاء بسلسلة التبريد الخاصة بنا والعروض الفريدة لمنتجات متميزة ومنسقة»، مضيفة: «ينصب تركيزنا على زيادة تعزيز علاقاتنا مع موردينا وتطوير البنية التحتية للوفاء وتحسين تجربة عملائنا باستمرار».
ويقول محللون أن نجاح Kurly وحصولها على هذا التمويل، جاء بسبب تطورها واستمراريتها وانتشارها خاصة في الأحياء الراقية في كوريا الجنوبية، فهي تهتم كثيراً بتوصيل أفضل المتجات الغذائية في وقت قصير، حيث يضمن المستهلك أن تأتيه الأغذية الطازجة في وقت مبكر من اليوم، وهو ما يؤكد أن لديها مستقبلاً باهراً في عالم التوصيل ويضمن للمستثمرين فيها نجاحاً متوقعاً.


Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق