أخبار عاجلة

الصين ترسل طائرة مساعدات إنسانية ثالثة إلى فنزويلا



وصلت طائرة ثالثة للمساعدات الإنسانية تنقل 64 طناً من الأدوية والمواد الطبية الأخرى، أمس الخميس إلى فنزويلا قادمة من الصين، حسبما أعلنت الحكومة الفنزويلية.

وأوضحت الحكومة أن الطائرة التي حطت في مطار مايكيتيا بالقرب من كراكاس، تنقل شحنة من المواد الطبية والجراحية المخصص للمستشفيات الفنزويلية العامة.

ويفترض أن تسمح المواد بالتخفيف من النقص الحاد في هذا المجال في فنزويلا التي تشهد أسوأ أزمة اقتصادية في تاريخها الحديث.
وكانت طائرة صينية أولى وصلت في 29 مارس (آذار) وتنقل 65 طناً من المساعدات الإنسانية، كما وصلت طائرة ثانية الإثنين وعلى متنها 71 طناً من هذه المواد.

وكان الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو وافق في أبريل (نيسان) على دخول مساعدات إنسانية إلى بلده في إطار اتفاق مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وتشكل مسألة المساعدات أحد محاور المواجهة بين مادورو وزعيم المعارضة خوان غوايدو رئيس البرلمان الفنزويلي الذي أعلن نفسه رئيساً بالوكالة للبلاد واعترف به نحو 50بلداً بينها الولايات المتحدة.

وحاول غوايدو في فبراير (شباط) بلا جدوى، إدخال مساعدات قادمة من الولايات المتحدة، في عملية رفضها مادورو معتبراً أنها ذريعة للإعداد لتدخل عسكري أجنبي لإسقاطه.

ووصلت أول شحنة من المساعدات زنتها 24 طناً من الصليب الأحمر في 16 أبريل (نيسان).

وترسل روسيا التي تدعم فعليا الرئيس مادورو على الصعيد الدبلوماسي وخصوصا في مجلس الأمن الدولي، مساعدات إنسانية إلى فنزويلا. وقد بدأت في مارس (آذار) إرسال القمح والأدوية إلى هذا البلد الحليف لموسكو.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى